القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة Live Class Online - الإيجابيات والسلبيات


 


منصات التدريس عبر الإنترنت هي تقنية تتيح للمدرسين تقديم دروس مباشرة عبر الإنترنت دون مغادرة الفصل فعليًا.


تسمح لك هذه الأنواع من Online Live Class Platform بأخذ دروس مباشرة من موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى مغادرة الفصل الدراسي ، بالإضافة إلى الاستفادة من راحة الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول الكامل في مكتبك.


يعد نظام إدارة التعلم (LMS) أحد أكثر المنصات شيوعًا المتاحة اليوم.


أنها توفر القدرة على استضافة شبكة الإنترنت على أساس منصة التعلم عبر الإنترنت ، وإنشاء وإدارة فصول متعددة ، وإنشاء خطط الدروس ، ومراقبة تقدم الطالب من خلال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وحتى المكالمات الهاتفية.


تختار العديد من المدارس استخدام نظام إدارة التعلم لأنه يمكّنها من تقديم دروس تفاعلية أكثر تخصيصًا لطلابها حول عدد من الموضوعات.


إذا قررت استخدام منصة Online Live Class Platform ، فستحتاج أولاً إلى تحديد النظام الأساسي الأفضل لك. هناك مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية المتاحة ، ويمكن أن يعمل كل منها بشكل جيد لتلبية الاحتياجات المختلفة. من أشهر المنصات:


تقدم كل أنظمة إدارة التعلم هذه مزايا مماثلة ، والتي تشمل القدرة على إنشاء وإدارة وتعيين أوقات الدراسة وإرسال خطط الدروس للطلاب. في بعض الحالات ، يوجد أيضًا خيار لدمج تنبيهات الرسائل النصية مع حساب بريد إلكتروني حتى يتمكن الطلاب من التعلم بسرعة أكبر.


يمكن أن يكون هذا النوع من الميزات مفيدًا جدًا للمعلم الذي يكون دائمًا في حالة تنقل وقادر على الاستفادة الكاملة من جهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المحمول أثناء وجوده بعيدًا.


عند البحث عن منصة Online Live Class ، تأكد من أنها تحتوي على ميزات كافية حتى تتمكن من تخصيصها لتناسب احتياجاتك الفردية. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتدريس الرياضيات ، فقد ترغب في البحث عن منصات الفصول الدراسية عبر الإنترنت التي توفر القدرة على إدخال خطط الدروس تلقائيًا في مخطط الدرس الخاص بك. هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها ، بما في ذلك القدرة على جدولة الدروس المنتظمة ، وإنشاء جداول الدروس المجدولة ، وحتى التكامل مع أدواتك الأخرى مثل Microsoft Works و Google Classroom وما إلى ذلك.


سواء كنت تدرس عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال ، تعد منصات الفصل الدراسي عبر الإنترنت طريقة رائعة لتوفير الوقت والطاقة والموارد من خلال أتمتة دروسك. يمكنك حتى استخدام هذه الفصول الدراسية عبر الإنترنت للأطفال لمنح الطلاب تجربة تدريس افتراضية وجهاً لوجه.


تم تصميم النظام الأساسي للدراسة المباشرة عبر الإنترنت لراحة المعلمين. يمكنك إعداد خطة درس كاملة ، بما في ذلك أوقات الدرس ، والواجبات ، ومواد الدرس ، وتواريخ استحقاق الواجب ، وحتى وقت تسليم الدرس. هناك عدد من منصات البرامج المختلفة للاختيار من بينها ، لذلك لن تواجه مشكلة في العثور على النظام الذي يناسب احتياجاتك الخاصة.


تأكد من أن النظام الأساسي الذي تختاره يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها. وهذا استثمار قوي لمدرستك. تقدم العديد من البرامج الأفضل نسخة تجريبية مجانية حتى تتمكن من التحقق منها قبل شرائها. نظرًا لأن المزيد من المدارس والفصول الدراسية تطبق التعلم عبر الإنترنت ، أصبحت منصات التدريس عبر الإنترنت جانبًا مهمًا بشكل متزايد في هذه العملية. ويرجع ذلك إلى عدة عوامل هذا. أحدها هو أن العديد من الأشخاص قد تم تدريبهم على التعامل مع التقنيات المختلفة المستخدمة في التعلم عبر الإنترنت ، بينما لم يفعل الآخرون ذلك. لذلك ، بالنسبة لأولئك المعلمين الذين لم يتم تدريبهم على القيام بذلك ، من الضروري الحصول على تدريبهم الآن - أو المخاطرة بإضاعة الوقت والمال في هذه العملية.


استنتاج


أكثر أنواع منصات التدريس عبر الإنترنت فعالية هي تلك التي تسمح لك بإنشاء دروس من البداية. السبب في ذلك بسيط. لديك القدرة على تدوين المعلومات بتنسيق يسهل متابعته وتذكره. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تدريس درس في الجبر ثم الانتقال إلى فصل دراسي آخر ، فيمكنك بسهولة تغيير نمط وشكل الدرس حسب الحاجة. إذا كنت تبحث عن نظام أساسي تعليمي لتحقيق أقصى استفادة من وظيفتك التعليمية ، فابحث عن منصة تمنحك المرونة والميزات التي تحتاجها لتحقيق أقصى استفادة من وظيفتك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات