القائمة الرئيسية

الصفحات



ما هو التعليم عبر الإنترنت

التعليم عبر الإنترنت هو وسيلة للتعليم والتعلم من خلال الإنترنت والكمبيوتر المحمول / الهاتف الذكي. باستخدام الإنترنت والهواتف الذكية يمكن للطلاب الحصول على دروس عبر الإنترنت. في الفصول الدراسية عبر الإنترنت ، لا داعي للخروج من المنزل. سيقوم المعلم بالتدريس في منزلك باستخدام أجهزته الذكية. هذه الفصول عبر الإنترنت في تنسيقات الفيديو ، ولكن هناك بعض مقاطع الصوت أيضًا. التعليم عبر الإنترنت مجموعة متنوعة من المحتويات المتوفرة على الإنترنت. في شكل نص ، صور ، مقاطع فيديو ، هي نوع المحتوى المتاح على الإنترنت. يمكنك بسهولة تنزيلها أو تصفحها.


مزايا التعليم عبر الإنترنت

لا حاجة للذهاب للتدريب. وفر الوقت ، لأننا نأخذ دروسنا في منزلنا. توفير المال ، لأننا لا نخرج في فصول عبر الإنترنت ، وبالتالي يحافظ على تكلفة السيارة. نحن نوفر طاقة الجسم ، لعدم الحاجة للمشي لمسافة. يمكننا تنزيل المحاضرات أو البيانات ومشاهدتها مرارا وتكرارا. في التعليم الإلكتروني ، يمكننا التعلم من المنزل مع معلم خبير في بلدنا كله. إنه مفيد جدًا لأولئك الذين يعيشون في مسافة بعيدة ، وخاصة منطقة محطة التل. يمكن لأولئك الذين تمكنوا من المشي الاستفادة من التعليم عبر الإنترنت في منازلهم


إلى جانب هذه الفوائد ، هناك أيضًا فوائد أخرى للتعليم عبر الإنترنت. إنه طلب الجيل الأحدث. صنع العلم والتكنولوجيا لنا هذه الثورة. العالم كله متصل بالإنترنت ؛ وبالتالي ، يمكننا مشاركة معرفتنا. التعليم الإلكتروني يقرب الناس. لذلك فهو منتشر بيننا. الناس على استعداد للتعلم من أي ركن من أركان هذا الكوكب. اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في العالم. يربط العالم كله. لذلك ، يأخذ الأشخاص دروسًا في اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت من مدرسين محليين وخارجيين.


كيف يتم التعرف على التعليم عبر الإنترنت على أنه تعليم بلا ورق

نعم ، إنها أيضًا تقنية غير ورقية. لأنه في التعليم عبر الإنترنت كل شيء في شكل ظل. يعني أن البيانات متاحة على الخادم. لذلك ، يمكننا الوصول إليه بسرعة من أجهزتنا في طريقة النص والصور والفيديو وما إلى ذلك ، ويمكننا تخزينه في التخزين حتى نتمكن من مراجعته في المستقبل. التخزين السحابي هو أحدث التقنيات ، حيث لا نحتاج إلى إبقاء بياناتنا في وضع عدم الاتصال. في هذه التقنية ، يمكننا تخزين البيانات عبر الإنترنت. هناك العديد من مزودي الخدمات السحابية مثل Google ، حيث يمكنك تخزين أي كمية من البيانات عبر الإنترنت. أفضل شيء بخصوص البيانات عبر الإنترنت هو أنه يمكنك الوصول إليها من أي مكان.


مساوئ التعليم عبر الإنترنت

كل شيء له عيوبه. ومن ثم ، فقد خسر التعليم الإلكتروني أيضًا. في التعليم الإلكتروني ، الأطفال مشغولون للغاية على الإنترنت. يقضون الكثير من الوقت على تطبيقات الوسائط الاجتماعية أو مواقع الويب مثل Facebook و Twitter و Instagram. Pinterest ، إلخ. تحتوي مواقع الويب الاجتماعية هذه أيضًا على محتوى تعليمي في شكل صور ونصوص ومقاطع فيديو وما إلى ذلك ، لذا ، يحب الطلاب الكثير من هذه المواقع. بصرف النظر عن المحتوى الأكاديمي ، تحتوي هذه المواقع على محتوى ترفيهي. لذلك يقضي الطلاب الكثير من الوقت في مشاهدة المحتوى الترفيهي. ألعاب الفيديو على الإنترنت مشهورة جدًا بين الشباب. كما نعلم جميعًا ، يقضي معظم الطلاب وقتهم على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. ومن ثم ، فهم لا يعطون الكثير من الوقت للدراسة. وبالتالي،


استنتاج

ناقشنا بعض مزايا وعيوب التعليم عبر الإنترنت. خذ عملية التعليم الإلكتروني على أنها تحدٍ ثم علينا جميعًا أن نتحمل مسؤولية أطفالنا. يتحمل الآباء والمعلمون مسؤولية تعليمهم مزايا وعيوب التعليم الرقمي. نحن نشجع طلابنا على استخدام أقصى فوائد التعلم الإلكتروني ولكن يجب أن نشرح لهم أيضًا عيوب التعليم الإلكتروني. تكنولوجيا الإنترنت هي معدات إذا لم نستخدمها بشكل صحيح ، يمكن أن تدمر مستقبل جيلنا.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات